Top Ad unit 728 × 90

كيف تتعامل مع فقدان شخص عزيز عليك

إنه من الصعب جدا على اي واحد منا فقدان شخص يحبه. تتملكك المشاعر، ويصبح الحداد روتينك اليومي. بعض الأشخاص يحاولون نسيان الأمر ويركزون على أشياء أخرى، لكن هذه عادة ما تكون مجرد حلول مؤقتة. هذه بعض النصائح التي ستساعدك على تحمل فقدان شخص عزيز.

كيف-تتعامل-مع-فقدان-شخص-عزيز-عليك
Shutterstock

اطلق العنان لمشاعرك

أسوء شيء ممكن ان تقوم به وهو كبت ما تحس به بداخلك. ستزيد من حدة التوتر لدرجة انك لن تتحمله ويمكن أن يسبب لك ازمات نفسية ويدمر شخصيتك للأبد. لا تحبس نفسك من البكاء اذا أحسست بالرغبة بذلك، قم بالصراخ بأعلى صوتك. لا تخجل. انها الطريقة الوحيدة التي يعبر بها جسمك عن فقدان هذا الشخص، وستحس بالتحسن.


تكلم حول الموضوع مع شخص آخر 

من الممكن أن تكون فكرة سديدة إذا ناقشت الموضوع مع شخص آخر، ويعتقد بعض الناس أنها أفضل وسيلة. افتح قلبك للشخص واحكي له عن حياة المتوفى. واذا لم تكن لديك الرغبة في الكلام، فلا بأس بذلك، فلن يرغمك احد على فعل ذلك.


احتفظ بالذكريات المتبقية 

إذا كان في حوزتك الكثير من الصور للشخص المتوفى، ضع الصور في مكان قريب منك لتراها كل يوم، إذا لم تستطع تحمل رؤيتها كل يوم، ضعها في صندوق صغير، كذلك أغراضه الشخصية كالمحفظة وثيابه، اي شيء يتعلق به. يمكن كتابة رسالة تعبر فيها عن مشاعرك وحبك له أو لها، ثم ضع الصندوق بعيدا عن المتناول، وكلما شعرت انك على استعداد للرجوع للماضي، افتح الصندوق من جديد.


فقدان شخص عزيز شيء صعب ومؤلم، يحدث هذا كل يوم في كل زاوية من العالم. إنها مشيئة الله وسنة الحياة. الشيء الوحيد الذي نستطيع فعله هو تقبل الواقع، والحياة تستمر.
كيف تتعامل مع فقدان شخص عزيز عليك Reviewed by الجانب المشرق on 2:33:00 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.