Top Ad unit 728 × 90

10 إشارات يرسلها جسمك تهدد صحتك

أجسامنا مثلها مثل أي آلة معقدة، ترسل إشارات بإستمرار، تنبه بوقوع أخطار أو أعطاب في النظام. في حالتنا، نحن نتكلم عن الأعضاء الحيوية وجهازنا المناعي. وغالبا ما تنذر اجسامنا بالخطر لكن نتجاهلها، وهذا خطأ جسيم.

علامات-تهدد-الصحة
© depositphotos


الجانب المشرق يشارككم 10 إشارات تثير القلق بخصوص أجسامنا والتي يجب ألا نتجاهلها بالمرة.


دوائر سوداء تحت العينين

تظهر الدوائر السوداء تحت العين إذاكنت لا تحصل على القدر الكافي من النوم. ينصح الأطباء ألا تقل عدد ساعات النوم عن 7 أو 8 ساعات. زيادة على هذا، يمكن أن يكون الأمر متعلقا بشيء آخر، كالأنيميا. هذا يحدث عندما لا ينتج الجسم الكمية اللازمة من الكريات الحمراء، والذي ينتج عنه ظهور دوائر سوداء تحت العينين.


تغير لون أحد أصابع اليد 

إذا لاحظت أن اصابعك يتغير لونها بإستمرار، فيجب عليك أن تعلم أنه يوجد سبب خطير وراء ذلك. هذه إشارة تنذر أنك تعاني من متلازمة رينولذز. تحدث بسبب حدوث تشنج في الأوعية الدموية بسبب انخفاض درجات الحرارة، وهو الذي يسبب ظهور تغيرات في لون الأصابع.


الرؤية غير الواضحة 

إذا كنت تجهد عينيك في اغلب الأحيان وبدأت تلاحظ أنك لا تستطيع قراءة إشارات المرور أو التمييز بين الأشخاص من مسافة عادية، فقد تكون في هذه الحالة أنك تعاني من قصر النظر أو اللانقطية. يجب عليك زيارة نظاراتي او طبيب مختص في أمراض العيون.


نقط أمام عينيك 

تأتي هذه الإشارة في عدة أشكال : يمكن أن تكون نقط أو شرائط. يمكن أن تظهر بشكل مفاجئ في وجود الضوء الأبيض الساطع. إذا لم تزل هذه النقط خلال أسبوع، فيجب عليك استشارة طبيب مختص. يمكن ان يكون إنذار مبكر لما يسمى بإعتام عدسة العين أو مشاكل خطيرة في الرؤية.


أصوات في المعدة 

الأصوات التي تصدرها معدتك مصدرها الأمعاء التي تقوم بمعالجة الطعام. اذاكان حدوثه نادرا، فلا يوجدما يثير قلقك. لكن إذا كانت معدتك تصدر اصواتا بشكل اعتيادي يصاحبه الم، فعليك باستشارة طبيب في أقرب وقت.


بشرة مقشرة

بشرة مقشرة تشير على أن جسمك يفتقر إلى الفيتامينات. غذاء متوازن سيعيد بشرتك إلى حلتها الطبيعية. إذا كانت هناك حكة فعليك إستشارة طبيب دون تأخير، فمن الممكن أن تكون مصابا بالفطريات.


فقدان جزئي لحاسة الشم

نقص حاسة الشم عندما تتقدم في السن هو ناتج عن تدهور الجهاز العصبي. لكن إذا كنت شابا وبدت عليك أعراض فقدان حاسة الشم تدريجيا، يجب عليك استشارة الطبيب. يمكن أن تكون مصابا بنزلة برد حادة أو عدوى فيروسية.


ارتعاش الجفون

ارتعاش الجفون المطول ينذر أن عينيك متعبتين وتحتاج إلى الراحة. لتجاوز هذه المشكلة، قم بغسل عينيك بقطن منقوعة في ماء بارد. إذا لم تنجح معك هذه الطريقة، واستمرت جفونك بالارتعاش، فعليك استشارة طبيب أعصاب. فمن الممكن أن تعاني من مشاكل خطيرة في الجهاز العصبي.


طنين في الأذن 

التينيتوس هو الإحساس بطنين أو صداع في الأذن.الكثير من الأشخاص يتجاهلونه معتقدين انه لن يشكل خطرا على صحتهم. لكن إذا كنت تشعر بطنين في اذنك باستمرار فهذا دليل على مرض معين. ويرجع سبب طنين الاذن في غالب الأحيان إلى بيئة العمل التي تكون فيها الكثير من الضجة.


انخلاع مفصل الكتف 

اذا كان مفصل كتفك يتحرك في اتجاهات غير اعتيادية، فهذا يدل على أن مفصل الكتف قد تمت إزاحته من مكانه. يمكن أن يرجع الأمر بسبب إصابة في التمارين الرياضية. هي كذلك تعتبر خطيرة، وقد تتفاقم الوضعية ويجب عليك زيارة طبيب مختص.

إضغط زر المشاركة وساهم في نشر الفائدة
10 إشارات يرسلها جسمك تهدد صحتك Reviewed by الجانب المشرق on 2:51:00 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.