Top Ad unit 728 × 90

10 فوائد صحية عند ممارسة الجنس

الكثير منا يعتقد ان ممارسة الجنس مهمة فقط في الحياة الزوجية. اثبت مجموعة من خبراء الصحة الجنسية ان ممارسة الجنس هي أيضا مفيدة للصحة.

فوائد-ممارسة-الجنس
shutterstock


تخلص الجسم من التوتر 

ممارسة الجنس تخفض من ضغط الدم وتقلل من حدة التوتر. تشير الدراسات أن الأشخاص الذين يمارسون الجنس بشكل اعتيادي تحسن ضغط دمهم بشكل مذهل. حتى المعانقة تحسن ضغط الدم لدى النساء.

تقوي جهاز المناعة

الحياة الجنسية المثالية يقابلها التمتع بالصحة المثالية. ممارسة الجنس مرة في الأسبوع يحفز الجسم على إنتاج امينوكلوبين وهو مضاد حيوي يحميك من الإصابة بنزلات البرد والكثير من الأمراض المعدية.

يحرق السعرات الحرارية 

إن ممارسة الجنس لمدة نصف ساعة يحرق ما يعادل 85 سعرة حرارية وربما أكثر. يبدو رقما صغيرا لكن عند تمارس لمدة أطول فهو يعادل تمرين رياضي كامل.

يحسن من عمل القلب

بعض الأشخاص الكبار في السن ينتابهم الخوف من حدوث أزمة قلبية عند الممارسة، لكن تقول الدراسات انه لا توجد علاقة بين ممارسة الجنس وحدوث الازمات القلبية. في الحقيقة إن ممارسة الجنس مرتين في الأسبوع يخفض من خطر الإصابة بأزمة قلبية بنسبة 50 بالمئة.

تعزز الثقة بالنفس 

من الأسباب التي تدفع الناس الى ممارسة الجنس الى جانب الإثارة هو لتعزيز ثقتهم بنفسهم. حتى الأشخاص الواثقين بأنفسهم يمارسون الجنس ليشعروا بتحسن.

يحسن العلاقة الحميمية 

الجنس وهزات الجماع سترفع من هرمون اوكسيتوسين في جسمك، وهو هرمون الحب، الذي يشعرك بالارتباط والثقة، كما تم التأكيد ان هذا الهرمون سيشعرك كذلك بالسخاء.

يقلل من الآلام 

الى جانب افراز هرمون اوكسيتوسين في جسمك، سيتم كذلك إفراز هرمون إندورفينز الذي يقلل من الآلام التي تشعر بها : آلام الرأس كما يعزز قدرتك على ممارسة الجنس بشكل ممتاز.

يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا

الرجال الذين يمارسون الجنس بإستمرار يقل خطر اصابتهم بسرطان البروستاتا خلال حياتهم. 5 ممارسات أسبوعيا تقلل الخطر ثلاث مرات. 

يقوي عضلات الحوض

ممارسة الجنس تقوي عضلات المحيطة بالحوض. وأفضل التمارين لتقوية هذه العضلات هي تمارين كيجل.

يحسن من جودة النوم

أظهرت الدراسات أن إفراز هرمون الاوكسيتوسين خلال هزات الجماع يقود إلى النوم.
10 فوائد صحية عند ممارسة الجنس Reviewed by الجانب المشرق on 1:08:00 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.